الافراج الفورى عن المعتقلين ومحاسبة القتلة

الحزب الشيوعي المصري

                                الافراج الفورى عن المعتقلين ومحاسبة القتلة

                                    

إستمرارا لمحاولات إجهاض ثورة 25 يناير بعمليات عنف وقمع متواصلة ضد شباب الثورة والعمل على خلق حالة من الفوضى والضبابية والإنهيار الأمنى تؤدى فى النهاية الى فقدان ثقة الشعب فى ثورته والتسليم التام للحكم العسكرى الذى يتحمل المسئولية الكاملة عن هذه الاحداث كما يتحمل المسئولية عن استمرار حريق المجمع العلمى الذى يعد كارثة قومية لما يحمله من كنوز ووثائق تاريخية  ، كما يدين حزبنا جرائم التخريب والاحراق التى تقوم بها قوى الثورة المضادة  تحت سمع وبصر المجلس العسكري الذى يتواطئ معها ولا يقوم باى أجراءات جديه للقضاء عليها رغم استمرارها وتكرارها فى أحداث البالون وماسبيرو ومحمد محمود والتى لا هدف لها الا القضاء على الثورة والإيقاع بين أبناء الوطن الواحد تنفيذا لمخطط تشوية الثوار ، لذا فإن حزبنا يطالب القوي السياسية وشباب الثورة بالتحلى باليقظة وتفويت الفرصة أمام القوي التى تتربص بها وتريد أحراق البلاد وتركيز جهودها على التحضير والاعداد الجيد والمنظم ليوم 25 يناير2012 كما يصر على تحقيق المطالب التالية:

 

  1. الوقف الفورى للعنف الموجه الى المواطنين والذى ظهر بأوضح تجلياته فى سحل الفتيات وتعريتهن فى الشوارع وفى قتل المتظاهرين العزل كالشيخ عماد عفت وطالب الطب علاء عبد الهادى والمئات غيرهم من الشهداء والجرحى.

 

  1. الإفراج الفورى عن جميع من تم توقيفهم على ذمة هذه الأحداث وخاصة من الفتيات والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

  1. تشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق فى الأحداث وعدم الإكتفاء بتحويل الموضوع للنيابة العامة وسرعة اجراءات محاكمة المتسببين عنها لا كما يتم حاليا من التباطؤ فى محاكمة المسئولين عن قتل المتظاهرين والكشف العاجل عمن يسمونهم بالطرف الثالث والجهات الخارجية التى تستهدف احراق الوطن.

 

  1. الإنهاء الفورى لحالة الطوارئ التى ثبت فشلها فى وقف تدهور الأوضاع والنص قانونيا بعدم تحويل المدنيين الى محاكمات عسكرية.

 

  1. وقف الحملات الإعلامية التحريضية ضد الثوار وتحميلهم مسئولية الحرائق وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

 

لقد طالب حزبنا وما يزال بسرعة انتقال السلطة الى المدنيين وتشكيل حكومة انقاذ وطنى حقيقية تعمل على انقاذ ماتبقى من الإقتصاد الوطنى بمنهجية علمية واعادة الأمن للشارع المصرى، ولن نسمح لأى قوة ان تحرف نضالنا الشعبى واحداث مواجهات أهلية تؤدى الى تدمير الوطن. اننا واثقون من الإنتصار النهائى لثورتنا المجيدة.

 

عاشت ثورة الشعب المصري

20ديسمبر 2011                                                            الحزب الشيوعي المصري 

About Communist Party of Egypt

الحزب الشيوعى المصرى Communist Party of Egypt
هذا المنشور نشر في بيانات وتصريحات الحزب وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.