ندين اعمال القمع الوحشية ونطالب بحكومة انقاذ وطنى

الحزب الشيوعى المصري

ندين اعمال القمع الوحشية ونطالب بحكومة انقاذ وطنى

يدين الحزب الشيوعى المصري أعمال القمع الوحشية لقوات الامن فى مواجهات المعتصمين والمتظاهرين فى ميدان التحرير والتى بدأت صباح  السبت 19 نوفمبر فى مواجهة العشرات المعتصمين من أسر مصابى الثورة  ومازالت  هذه الممارسات مستمرة  فى مواجهة ألاف المتظاهرين الذين خرجوا للتضامن مع المعتصمين فى ميدان التحرير وفى العديد من المحافظات  للاحتجاج على هذه الممارسات القمعية الاجرامية وللمطالبة بسرعة تسليم السلطة للمدنيين  بعد ان شعروا ان الثورة تسرق من بين ايديهم  وانه لا شئ قد تغير بعد الثورة .

ولقد ادت هذه الاجراءات والممارسات القمعية واستخدام قوات الامن للرصاص بأنواعه المختلفه وقنابل الغاز الى سقوط شهيدين فى القاهرة والاسكندرية من الشباب وأصابة المئات من الجرحى بخلاف الاعداد الكبيرة التى تعالج فى العيادات الميدانية خوفا من البطش والاعتقال مما يؤكد استمرار نفس الاعمال الاجرامية والوحشية لأجهزة الامن التى كان يمارسها  نظام مبارك قبل الثورة وبنفس الاسلحة ونفس الاساليب فى استخدام البلطجية الى جانب قوات الامن فى فض الاعتصام وقمع المتظاهرين .

والحزب الشيوعى يطالب بالوقف الفورى لهذه الممارسات واقالة وزير الداخلية واجراء تحقيق مستقل وعاجل حول هذه الجرائم ومحاكمة المسئولين عنها. كما يحمل السلطة الفعلية ( المجلس العسكري والحكومة ) المسئولية عن هذه الاوضاع المأساوية التى تعيشها البلاد نتيجة للسياسات الخاطئة وعدم تنفيذ مطالب الثورة .

كما يؤكد الحزب ان المخرج من هذه الاوضاع الخطيرة التى تنذر بأنتشار الفوضى والتهديد بمزيد من الأحتقان والعنف انما هو ضرورة تشكيل حكومة انقاذ وطنى  بصلاحيات كاملة لأدارة المرحلة الانتقالية والاستجابة لمطالب الثورة العاجلة وتمهيد البلاد لحكم ديمقراطي مدنى فى فترة زمنية محددة يتم فيها وضع دستور ديمقراطي وانتخاب رئيس الجمهورية والبرلمان  على اساسه .

ان هذه الاوضاع الخطيرة تتطلب من كل قوى الثورة والاحزاب السياسية والتجمعات الشبابية ضرورة توحيد صفوفها وتشكيل قيادة موحدة لها وتحديد اولوياتها لانقاذ البلاد من المخاطر المحدقة بها وقيادة الجماهير فى الطريق الصحيح وقطع الطريق على اى قوى معادية للثورة  تسعى لتحقيق اهدافها الذاتية الضيقة ، وجر البلاد الى صراعات شكلية على حساب مطالب الجماهير الشعبية .

 20 نوفمبر 2011                                       الحزب الشيوعى المصري 

About Communist Party of Egypt

الحزب الشيوعى المصرى Communist Party of Egypt
هذا المنشور نشر في بيانات وتصريحات الحزب. حفظ الرابط الثابت.