دافعوا عن ثورتكم : فلنقف صفا واحدا ضد اعداء الوطن

بيان الى جماهير الشعب المصري

دافعوا عن ثورتكم :   فلنقف صفا واحدا ضد اعداء الوطن

لقد تابع الحزب الاحداث المؤسفه و الدمويه و التي جرت امام مبنى ماسبيرو بالقاهره مساء 9/10 و اذا ما كنا نتفهم المبررات الموضوعيه لتظاهرات سلميه في الاساس لنشطاء مسيحيين و تضامن معهم قطاع ليس بالقليل من المسلمين , الا اننا لا نستطيع ان نفهم او نتقبل على الاطلاق تلك المواجهات الداميه التي ارتكبها رجال الشرطه و الجييش في مواجهة متظاهرون سلميون..

ان حجم الدماء الذي أسيل اليوم و اعداد القتلى و المصابون لهي >> وصمة عار<< بكل معنى الكلمة في جبين المسئول عن

هذا الحادث الاجرامي البشع و الذان الايدي الاثمه التي ارتكبت تلك المجزره البشرية (و هو اقل تعبير يمكن ان نصف به ما حدث) وجهت طعنات غادره للثوره المصرية . لن يستفيد منها الا اعداء الوطن و اعداء الثوره .ي يستوجب اجراء تحقيق جاد من قبل لجنة تحقيق مستقلة يثق فيها الجميع و اعلان الحقائق على الشعب.

و المصارحه تستوجب منا تحميل المجلس العسكري و الحكومة المصرية المسئولية المباشرة عن تلك الجريمه . فلم يعد كافيا ولا مقبولا الحديث عن مؤامرات خارجية او داخلية.

ان المحرض الرئيسي على هذه الجريمة هو من تباطأ و تلاعب في تنفيذ مطالب الثوره . من تجاهل تطبيق القانون في جرائم مشابهه حدثت من قبل بدءا من حادثة قطع الاذن الشهيره هي التي ادت الى احداث اطفيح و قرية صول – امبابه و من ثم ما حدث مؤخرا في اسوان .

لا يمكن على الاطلاق ان نعفي تصريحات محافظ اسوان المستفزة و التي كذبتها لجنة تقصى الحقائق التي ارسلتها حكومة شرف كان يجب ان يقال هذا المحافظ على الفور .

ولا نعفي مسئولية وزير الاعلام الذي تفرغ لمطاردة المحطات الفضائية الجادة و انذار بعضها بالاغلاق   في حين ترك محطات اخرى تبث سموم الفتنة و نشر افكار التمييز الديني ..

لكل هذه الاسباب و غيرها كثير لابد من اقالة هذه الحكومة لفشلها و عجزها الواضح عن ادارة البلاد خلال المرحلة الانتقالية..

و على المجلس العسكري باعتباره المسئول الاول أن يدرك ان الانحياز للثوره لا يكون الا بأفعال محققه و ليس مجرد بيانات ووعود بالدراسة !!

ان حزبنا اذ يهيب بكل شرفاء الوطن ان ينتبهوا لنار الفتنه التي تريد ان تحرق الوطن و ان نعيد استلهام روح الثوره  التي برزت و اخرجت افضل ما في المصريين من روح التسامح  والتضامن

ان وحدة المصريين هي الطريق الوحيد امامنا لاستكمال نجاح ثورتنا المجيدة ….

المجد للشهداء .. و العزه للوطن .

  10 أكتوبر 2011                                                                         الحزب الشيوعي المصري

About Communist Party of Egypt

الحزب الشيوعى المصرى Communist Party of Egypt
هذا المنشور نشر في بيانات وتصريحات الحزب. حفظ الرابط الثابت.

رد واحد على دافعوا عن ثورتكم : فلنقف صفا واحدا ضد اعداء الوطن

  1. يقول د.محمد فطيم:

    يا حضرة المحترم الحزب الشيوعى المصرى أقترح عليكم دراسة مشكلة الأقباط في مصر موضوعبا وعلاقة تنامى الهوس الدينى والجماعات الإسلاميه والأفكار المتشدده بتصاعد الأحداث المتكرره في ظل عدم وجود رقابه أو حساب وإقتراح الحلول فهذا أجدى وأتصور أن إلصاق التهم لأفراد هو بعد عن أصل المشكله مع التحيه

التعليقات مغلقة.