بيان من اتحاد المناطق الشعبية الشعب يريد تحقيق أهداف الثورة تغيير .. حرية .. عدالة اجتماعية

كانت ثورة 25 يناير فاتحة للحصول على حقوق المصريين وقد نجحت جموع الشعب المصري فى صنع ثورة شعبية كان على رأسها شباب مصر وكل فئات الشعب المصري وكان الفقراء وأهالي المناطق الشعبية مثال حي على البطولة والبسالة فى المشاركة ومواجهة المخاطر والإعداد للثورة.وكانت المرحلة الاولى هى رحيل مبارك ولقد فرضت الحكومات المتعاقبة ونظام مبارك أعباء معيشية لا يمكن ان تستمر الحياه فى ظلها لذلك نحن نطالب بتغيير يسمح برفع المعاناه عن الشعب المصري حيث يعيش حياة فرض فيها الفقر وغلاء الأسعار وتمت فيها الخصخصة وشرد فيها العمال وازدادت نسب البطالة والعنوسة وعاش اكثر من 10 مليون فى مناطق عشوائية تفتقر الخدمات وعانا الشعب المصري ومازال من الفقر حيث يعيش أكثر من 40% منه تحت خط الفقر.ونحن نؤكد تأييدنا الكامل لمطالب الثورة التي شاركنا فيها أفراد ومناطق وحقق فيها الشعب العظيم بعض من

مطالبه كان على رأسها تغيير رأس السلطة الفاسدة ولكن الفساد مازال موجود ولابد من مواجهته والفقر مازال موجود ولابد من التصدي له لنصنع  تغيير حقيقي والى جانب مطالب الثورة نعلن مطالب اخرى أعلن بعضها وتم تهميش البعض الاخر وعلى رأسها:
1. إقالة جميع المحافظين وعلى رأسهم عبدالعظيم وزير وتقديمهم للمحاكمة فى قضايا الفساد وكذلك أعضاء المجالس المحلية الذين حرموا الناس حقهم فى الخدمات.

2. تحديد حد أقصى لعدد مرات الترشح للمجالس المحلية والنقابية والتشرعية.

3. تحديد حد أدنى للأجور يضمن حياه كريمة للمواطن المصري وتنفيذ الحكم الصادر بهذا الشأن وتحديد حد أقصى للأجور حيث ترتفع بعض مرتبات كبار الفاسدين لأكثر من مليون جنيه بما يحقق العدالة الاجتماعية.

4. اتباع سياسة اسكانية عادلة عن طريق اتخاذ خطوات واضحة لحل مشكلة الاسكان منها:”بناء مساكن شعبية ، مشاريع اسكانية تناسب دخول المصريين ، تغيير قانون الايجار الجديد”

.5. توفير المرافق والخدمات للمناطق المحرومة منها واصلاح المرافق الموجودة فعليا وخاصة مرافق المياه والكهرباء والغاز الطبيعي ووقف التلاعب فى فواتير الخدمات واعادة النظر فى تسعيرة خدمات الكهرباء والمياه والتليفونات.

6. تخصيص اراضي للشباب بهدف الاستصلاح الزراعي وبناء المساكن اسوة برجال الاعمال الذين نهبوا ملايين الافدنة وتم توصيل لهم المرافق التي تكلفت مليارات الجنيهات من اموال الشعب.

7. اقرار حق التأمينات الاجتماعية والصحية لكل المصريين ووصول الدعم لمستحقيه من المصريين وخاصة طائفة الحرفيين والعمال ورعاية العاطلين عن العمل.

8. التصدي لكل التكوينات التي تشكل مافيا وعصابات مثل مافيات التجار والمستوردين الذين يضرون بالاقتصاد ومصالح اصحاب الورش الصغيرة وصغار المنتجيين ويرفعون فى ذات الوقت اسعار السلع والخدمات.

9. تأميم الشركات التي تم بيعها واستعادة الاراضي والمساكن والمنشآت التي تم نهبها وإعادة اموال الشعب.10. فرض ضرائب تصاعدية على من يزيد دخله شهريا عن مائة الف جنيه سواء كان من كبار الموظفين او المستثمرين.

 

اتحاد المناطق الشعبية20 فبراير 2011

About Communist Party of Egypt

الحزب الشيوعى المصرى Communist Party of Egypt
هذا المنشور نشر في انشطة ومشاركات وكلماته الدلالية . حفظ الرابط الثابت.

رد واحد على بيان من اتحاد المناطق الشعبية الشعب يريد تحقيق أهداف الثورة تغيير .. حرية .. عدالة اجتماعية

  1. يقول حسام حسام:

    كيفية الاشتراك في اتحاد المناطق الشعبية

التعليقات مغلقة.