المنبر التقدمي : يهنئ الشعب المصري بإسقاط رأس النظام- البحرين


يعبر المنبر الديمقراطي التقدمي عن أحر مشاعر التهنئة للشعب المصري البطل بإسقاطه حسني مبارك، رأس النظام المصري الفاسد والمستبد، تتويجاً لانتفاضته الشعبية الباسلة التي استمرت ثمانية عشر يومأ خرج في نهايتها رأس النظام مدحوراً، بعد أن مارس شتى أشكال المناورة والغطرسة، للحيلولة بين الشعب وبين تحقيق مطلبه الواضح برحيله.

إن المنبر التقدمي يحيي في هذه المناسبة الوقفة الشجاعة الرائعة للشعب المصري الشقيق، الذي برهن على أن الإرادة الحرة الجبارة للشعوب لا يمكن أن تُقهر، وأن أدوات البطش والقمع والاستبداد والفساد، في أي مكان، مهما بلغ طغيانها، عاجزة عن الوقوف في وجه إرادة الشعب إذا أراد الحياة والحرية.

إن صفحة جديدة رائعة ليس في تاريخ مصر وحدها، وإنما في تاريخ العالم العربي كله قد فُتحت، ولم يعد بالإمكان إعادة التاريخ القهقرى، وأن على جميع الأنظمة التي تقهر شعوبها وتقمع حرياتها وتصادر إرادتها وتنهب ثرواتها أن تستخلص الدرس الكبير الذي قدمه شعب مصر، وقبل ذلك قدمه شعب تونس.

حان أوان بناء العلاقة بين الشعوب والحكومات وفق مبادئ المشاركة السياسية ووضع حد لاحتكار السلطة والثروة، ولنهب المال العام ومقدرات الأوطان،  وإطلاق الإرادة الحرة للشعوب واحترام كرامتها، وإيجاد آليات الرقابة البرلمانية والشعبية الحقة.

إن أي نظام كل من يتهاون في الإصغاء لمطالب شعبه يضع نفسه اليوم أمام محك جدي، فالنموذجان المصري والتونسي غدوا قدوة لكل الشعوب العربية المطالبة بالديمقراطية والحرية والكرامة، والرافضة للاستبداد والقمع ونهب الثروات، ويشكلان ملهماً لكل الشعوب المطالبة بحقوقها.

ويؤكد المنبر التقدمي أن القوى الوطنية والشعبية في البحرين  مدعوة للتشاور السريع من أجل وضع آليات للعمل الوطني المشترك، على ضوء المستجدات الحاسمة ، من أجل الدفع بمطالب الإصلاح السياسي والبناء الديمقراطي في بلادنا والنهوض بالوضع المعيشي والحياتي لجماهير شعبنا.

المنبر التقدمي – البحرين

12/ 2 /

About Communist Party of Egypt

الحزب الشيوعى المصرى Communist Party of Egypt
هذا المنشور نشر في علاقات عربية وأممية. حفظ الرابط الثابت.