بيان من الحزب الشيوعي السوري

ــ بيان من الحزب الشيوعي السوري ــ

ليس من أجل الخبز وحده تقوم الثورات، فثورة مصر الشعبية جاءت لتثأر للكرامة الوطنية التي سفحها النظام المصري العميل على عتبات البيت البيض ودهاليز تل أبيب.

كما جاءت لتقول لا للجوع والحرمان، لا للديكتاتورية.خرج ثوار مصر عمالاً وفلاحين ومثقفين ثوريين، خرجوا من كل المدن والقرى ليستعيدوا كرامة هدرت، وليطالبوا بمستقبل آمن لأطفالهم.فكانت ثورة شعبية حمت المتاحف والأوابد الحضارية بالصدور، وأيدٍ سمراء ارتفعت في السماء لترسم صورة جديدة لوطن مسلوب منهوب مهان باتفاقيات الذل والهوان مع الصهاينة والأمريكان..ولأن النظام المصري رهن نفسه لسادته من الإمبريالية الأمريكية والصهيونية الفاشية، فقد أراد أن يئد الثورة، فأرسل زبانيته من مأجورين وبلطجية ليفتكوا بالثوار ..نساءً وأطفالاً وشباباً وشيوخاً، بعد أن أرعبته الملايين التي خرجت بصوت واحد تقول: الشعب يريد إسقاط النظام .. نظام الجوع والقهر والتسلط والخيانة والعمالة.فها هي مجزرة ميدان التحرير وصمة عار جديدة على جبين متعهد الأنفار، وخادم المشار

يع الاستعمارية في المنطقة، بعد أن جاءته كلمة السر من معلميه في واشنطن وتل أبيب

.إن حزبنا الشيوعي السوري إذ يدين بشدة هذه المجزرة النكراء التي طالت الشعب المصري الثائر، والتي اقترفها النظام المصري العميل، يهيب بكل الأحرار في دنيا العرب وفي العالم أجمع ليقفوا صفاً واحداً لدعم نضال الشعب المصري من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية.

.وحزبنا واثق أن شعب مصر البطل ما ض ٍ في ثورته، حيث لم يعد هناك ما يخسره، ليلقن النظام الخائن لوطنه وآمال شعبه درساً لن ينساه، ليكون مصير مبارك الخائن وأعوانه كمصير الطاغية زين العابدين بن علي في مزبلة التاريخ..إن كومونة القاهرة، صرح جديد من صروح حركة التحرر الوطني العربية، حيث تضافر النضال الوطني مع النضال الطبقي، وسيكون علامة فارقة في حاضر ومستقبل المنطقة.

فالنصر القادم لهذه الثورة سيكون داعماً لانتصارات حركة التحرر الوطني الظافرة، حيث يتكامل مع الصمود السوري المشرف وبسالة المقاومة الوطنية في فلسطين ولبنان والعراق .. لتصنع الشعوب بأيديها مستقبلها وتدفن كل المشاريع الاستعمارية وإلى الأبد.الخزي والعار للنظام المصري العميل جلاد الشعوب.كل التحية إلى الثورة الشعبية في مصر الأبيّة.الإجلال والإكبار لشهدائها الأبرار.والنصر لكل المناضلين الأبطال حماة كرامة الأوطان.عاشت حركة التحرر الوطني العربية.
دمشق 3/2/2011

الحزب الشيوعي السور يرئيسة الحزب

وصال فرحة بكداش

About Communist Party of Egypt

الحزب الشيوعى المصرى Communist Party of Egypt
هذا المنشور نشر في علاقات عربية وأممية. حفظ الرابط الثابت.

رد واحد على بيان من الحزب الشيوعي السوري

  1. إننا نعمل لأجل شعبنا، لأجل قضية ونعتقد أنها صحيحة وأنها منتصرة حتماً ولذلك فنحن لا ننتظر لا جزاء ولا شكورا، المهم أننا لا يمكن أن نعيش على غير الشكل الذي نعيشه الآن، أي لا يمكن أن نعيش بدون النضال في سبيل هذه القضية، والمهم راحة الضمير والقناعة بأننا نقوم بواجبنا، سواء اعترف الآخرون بذلك أم لم يعترفوا، وقالوه أم لم يقولوه!

التعليقات مغلقة.