بيان صادر عن قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني

تضامناً مع انتفاضة وثورة الشباب والشعب المصري المناضل والبطل المستمرة 25  كانون الثاني / يناير  للاطاحة بنظام الاستبداد والفساد والعمالة. وفي الاعتصام الذي أقيم مساء اليوم أمام السفارة المصرية في بيروت. تجمع المئات من الشباب الشيوعي واليساري والديمقراطي والناصري تضامناً مع انتفاضة وثورة الشعب المصري التغييرية العربية، وللمطالبة بطرد سفير نظام العمالة المصرية في لبنان. وبدلاً ان يكون رفاقنا المتضامنين مع الحدث أصبحوا هم الحد

ث، اذ تفاجأوا بهجوم

عناصر القوى الأمنية بهرواتهم التي انهالت عليهم من كل الجهات.

وعلى ما يبدو أن القوى الامنية اللبنانية المكلفة بحماية السفارة المصرية في لبنان، أخذت دروساً من مشاهداتها لقمع العناصر الامنية المصرية للشعب المصري خاصة في اوائل أيام الثورة.

اننا في قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني ، ندين ونستنكر الاعتداء الامني القمعي على المتظاهرين الشباب، الذي كانوا يهتفون سلميا قبل أن تنهال هراوات الشرطة على رؤوسهم وسقوط أكثر من عشرة جرحى. واعتقال أكثر من خمسة شبان لفترة قبل إطلاق سراحهم تحت إلحاح مطالبة المتظاهرين .

إن قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني واتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني والتنظيم الشعبي الناصري يوجهون الدعوة لجميع الشباب والطلاب اللبناني للتضامن مع شباب وشعب مصر من أجل كامل أهداف ثورتهم المظفرة بإسقاط  الديكتاتور مبارك ونظامه الفاسد.

ويطالبون وزارة الداخلية اللبنانية إتخاذ كافة الاجراءت الكفيلة بمحاسبة المسؤولين عن تحويل التظاهرة الشبابية السلمية الى ساحة مواجهة للضرب والاعتداء على شباب لبنان المقاوم.

ان شباب وطلاب  لبنان الديمقراطي الوطني ملتزم الوقوف دائما الى جانب حرية وديمقراطية الشعوب، واليوم بالذات يسجل شعب مصر العظيم ثورته في مواجهة نظام  العمالة، نظام كامب دايفيد، حليف الامبريالية الاميركية، نظام الاستبداد والطغيان والبلطجة. و يكرر مطالبته برحيل سفير هذا النظام الخائن في لبنان .  كما يجدد القطاع الدعوة للمشاركة في كافة الآنشطة التضامنية مع ثورة مصر حتى النصر ورحيل كافة عناصر ذاك النظام المحمي من أميركا واسرائيل.

About Communist Party of Egypt

الحزب الشيوعى المصرى Communist Party of Egypt
هذا المنشور نشر في علاقات عربية وأممية. حفظ الرابط الثابت.