نحي التحركات النضالية فى تونس وندعو لوحدة ودعم القوى الاشتراكية نحو تغيير جذري لصالح الفقراء والطبقة العاملة

صرح متحدث رسمى باسم الحزب الشيوعي المصري

باعلان تضامن  الحزب الشيوعي مع انتفاضة سيدى ابو زيد والتى تبعها تحركات اجتماعية مساندة لتحركها

ومطالبها العادلة فى الشغل وتامين مصادر للحياة الكريمة والحق فى التعليم والصحة وكافة الخدمات .ان ما يحدث فى تونسكم اليوم هو صورة نضالية لانتفاضة الفقراء للدفاع  عن انفسهم وحقوقهم العادلة وان امتداد هذة الحركة الى مدن اخري كالقصرين، جندوبة، مدنين، قفصة، تونس ,وما سبقها من تحركات نضالية فى الحوض المنجمى هو رد طبيعى على سياسات الطغمة الحاكمة من قوي الاستغلال والنهب المنظم لثروات الشعب التونسى والتى يمثلها  بن على ونظامة الديكتاتوري الذى يحرم الفقراء ابسط حقوقهم، وان المراقب لاحوال الامة العربية يجد ذات المشهد المأسوى للشعوب العربية من افقار واستغلال وفساد وسلطة قمعية ومحاولات لتوريث الحكم  .

واذ نعلن تضامن حزبنا نؤكد ان وحدة القوى الاجتماعية والنقابية وتضافرها مع قوى الاشتراكية و مساندتها للحركة الاجتماعية فى تونس هو الضمانة الاولى لنجاح تلك التحركات فى تحقيق مطالبها وشق طريق للديمقراطية والحريات العامة وتحقيق مكاسب اجتماعية للكادحين والمعطلين والطبقة العاملة فى تونس والذى سيفتح الطريق الى تغيير جذري حقيقى تجنى ثمرتة الطبقة العاملة والمستغلين والفئات المحرومة .

وندين فى ذات الوقت القمع المنظم الذى جري على المحتجين والذى وصل لحدود اطلاق النار الحي و تزامن معه القبض على بعض القيادات العمالية والنقابية وعدد من رفاقنا فى حزب العمال الشيوعي التونسى وحزب التجديد الاشتراكي وقوي سياسة أخري ونوجه للقوى المناضلة فى تونس التحية وندعو كافة القوى الاشتراكية والديمقراطية الى الوحدة ضد نظام بن على القمعى المفقر للشعب التونسى .
اننا نحي ونفخر بهذا التحرك المناضل ضد قوى  الاستغلال والقمع ونطالب  كافة القوى الوطنية والديمقراطية فى مصر بمساندتها بكافة السبل الممكنة وندعو رفاقنا من القوى  الاشتراكية والعمالية فى العالم بمساندة تلك التحركات النضالية  حتى انتصار الشعب التونسى وتحقيق مطالب المحتجين .

About Communist Party of Egypt

الحزب الشيوعى المصرى Communist Party of Egypt
هذا المنشور نشر في الحزب الشيوعى المصرى. حفظ الرابط الثابت.

3 ردود على نحي التحركات النضالية فى تونس وندعو لوحدة ودعم القوى الاشتراكية نحو تغيير جذري لصالح الفقراء والطبقة العاملة

  1. يقول يوسف سيف:

    فى بداية تعليقى هذأ احب ان اتقدم الى الحزب الشيوعى المصرى على مواقفة الشجاعة التى اعتدت عليها منذ زمن طويل . واتقدم الى الاخوة التونسيين بالمساندة والتأيد على الشجاعة التى ظهروا بها فى هذة الانتفاضة المباركة التى نتمنى جميعا ان تكون بداية للتخلص من هذة الانظمة الفاسدة التى بسب وجودهم على راس السلطة فى الدول العربية انتشر الفساد الى اقصاة وفى كل المجالات وعلى كل المستويات .
    اما بعد .. كلنا نعرف ان الظروف الموضعية فى كل دولة تختلف عن غيرها فأذا ضربنا مثال على مصر نجد ان الاحوال لم تصل بعد الى ما نتمنى للتغير . صحيح انة يوجد ازمة اقتصادية خانقة ولكنها لم تصل الى الدرجة التى بسببها تثور الجماهير.. على النظام وان النظام الحاكم مازال متماسك الى حد الماء بمعنى انة مازال قوى ويضرب هنا وهناك والمطلوب هو درجة وصولة الى العجز بدرجة من 40 الى 50 فى المائة ولكنة فى رائى الدرجة الموجود فيها الان هى تزيد عن 70 او 80 فى المائة .. والسبب الثالث والمهم هو وجود حزب او مجموعة احزاب تكون قوية وان تكون بينهم توافق انة لابديل عن التغير الحقيقى الذى يحقق للجماهير الحد الادنى من حياة تليق بأدمية الانسان وفى رائى ان هذا السبب مازال غير متوفر بالدرجة المطلوبة .. هناك سؤال مهم ممكن ان يسألة اى انسان .. لماذا الدول الاخرى درجة الانتفاضة لديهم سريعة عن مصر .. مصر بلد مازال من الشعوب المتواكلة بشكل ملفت للنظر على المستوى العالمى وقد سألنى كثيرين من اصدقائى العرب . لماذا لم يقوم المصريون بثورة حتى الان كل العرب تنتظر من مصر ان تبدأ لانها الاكبر والاكثر خبرة من كل الدول العربية . ايضأ المصريون مازلوا فى رائى المتواضع متدينين برغم كل الموجود من فساد اجتماعى واخلاقى . هذا كلة من الممكن بين لية وضحاها ان يتغير اعلم ذلك جيدأ . ولكن ظروف المغرب العربى تختلف عن مصر خصوصأ.. فالمغرب العربى الجماهير هناك فى رأئى منفتحة على اشيأء كثيرة قد اهلتها الى سرعة حدوث التغير ودرجة الصبر لديهم ضعيفة ويعبر عن ما فى صدرة بسرعة فرد الفعل لدى شعوب المغرب وتونس والجزائر سريع عنة فى مصر ..
    المهمة فى منتهى الصعوبة اذا ما اخذنا فى الاعتبار ظروف مصر وتقاليد شعبها انا هنا لااقلل من شأن المصريين فهم قادرون على التغير وارسل لهم رسالة واقول لهم اخوانكم العرب جميعأ فى انتظار ضربة البداية تكون من طرفك لان فى رايهم انكم الاجدر على حدوث الثورة المحملة بالتغير الجزرى وبناء المجتمع
    القوى الذي سيكون مفخرة العالم لاننا مؤهلين لذلك من موقع متميز وثروات هائلة وعلماء فى كل المجالات قادرين على الزحف بكم نحو الولايات العربية المتحدة وليست الولايات المتحدة الامريكية..
    عاشت مصر لكل المصريين
    عاش كفاح الطبقة العاملة

  2. يقول يوسف سيف:

    مجرد تحرك شعب عربى هو فى حد ذاتة مكسب لكل الشعوب العربية . وقد بدأ ايضأ الشعب الاردنى بللا حتجاج على سوء الاحوال المعيشية والبطالة التى بلغت ذروتها فى كل الدول العربية التى يحكمها انظمة لاتفكر الا فى ذاتها وان شاء اللة تكون البداية ولا تكون النهاية

    عاش كفاح المصريين

    عاش كفاح المظلومين

    عاش كفاح الموظفين

    عاش كفاح كل المحرومين

    عاش كفاح الفلاحين

    عاش كفاح الطبقة العاملة فى كل مكان من العالم

  3. يقول حمدي حسين:

    تحياتي لشعبنا العربي في تونس لانتصار ثورته والتي ارجوا ان تستكمل بقطع ذيول الفساد من اتباع الديكتاتور زين وحزبه الفاشي … واتمنى ان تكون تونس البداية يعقبها انتفاضات وثورات شعبية في كل البلدان العربية التى تحكم بالحديد والنار واولها بالطبع مصر … واحيى واشيد بتعليق الرفيق / يوسف سيف .. الذى اتفق معه تماما .
    عاش نضال الشعب العربي … عاش كفاح الطبقة العاملة … عاشت الاشتراكية والشيوعية طريقا ً للخلاص

التعليقات مغلقة.